طريقة عمل القهوة المختصة وخطوات اعدادها - Airroastery

مشروبات القهوة المختصة وطرق اعدادها 

طريقة عمل القهوة المختصة :

طريقة عمل القهوة المختصة : يمكن أن تكون منيو مشروبات القهوة لا نهاية لها في الكافيهات وتستخدم مختلف أدوات القهوة المختصة لاعدادها. لذلك جمعنا لكم  القائمة الأكثر شمولاً من مشروبات القهوة التي ستجدها في معظم الكافيهات. 

 

نوضح بعبارات بسيطة الاختلافات بين أفضل مشروبات القهوة المحبوبة من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الصور المذهلة حتى تتمكن بسهولة من تحديد ما تطلبه في زيارتك القادمة إلى الكافي المفضل لديك. 

 

مشروبات القهوة المختصة الأكثر شيوعا 

 

 

الاسبريسو   

تعني بالايطالية المضغوط  وهو عبارة عن قهوة صغيرة مركزة تقدم في فنجان صغير. يتم اعداده باستخدام آلات  الإسبرسو المختلفة التي تدفع الماء عند درجة حرارة حوالي 96 درجة مئوية (205 درجة فهرنهايت) من خلال قرص مضغوط من القهوة. 

 

عادة ما تكون نسبة القهوة إلى الماء بين 1: 2 – 1: 2.5. والنتيجة هي قهوة قوية بقوام كثيف، ونظرًا لكثافة الإسبريسو ، يتم استخدامه كأساس لمشروبات القهوة بالحليب. 

 

يمكن أن يكون المشروب جرعة واحدة أو جرعة مزدوجة 

 

تحتوي جرعة الإسبريسو الواحدة عادةً على 7 إلى 9 جرام من البن، مع احتواء المشروب الناتج على 14 – 23 جرامًا من القهوة السائلة. 

تحتوي جرعة الإسبريسو المزدوجة عادةً على 14-18 جرامًا من البن، مع احتواء المشروب الناتج على 28-45 جرامًا من القهوة السائلة. 

 

 

أمريكانو 

تبدأ قهوة أمريكانو النموذجية حياتها إما كجرعة واحدة أو مزدوجة من الإسبرسو. ثم يتم تخفيف الإسبريسو عن طريق مزجه مع الماء المغلي حديثًا. 

 

تختلف كمية الماء المضافة بشكل كبير حسب الأفضلية. في أي مكان يمكن إضافة 30 مل – 300 مل من الماء. 

 

المشروب الناتج يشبه إلى حد كبير قهوة الفلتر ولكن لها طعم مختلف تمامًا بسبب طريقة التخفيف. 

 

 

كابتشينو 

يعد الكابتشينو أحد أكثر المشروبات شهرة في العالم. تتكون عادةً من جرعة واحدة من الإسبريسو ممزوجة بطبقة من الحليب المكثف ويعلوه طبقة من الرغوة. يتم تقديمه أحيانًا مع رش الشوكولاتة في الأعلى. 

 

الكابتشينو مشروب ايطالي يدخل كثيرا في عاداتهم حيث  يتم تناوله فقط في وجبة الإفطار حتى حوالي الساعة 10 صباحًا. 

 

تختلف جودة الكابتشينو بشكل كبير حسب المنشأة أو البلد. على سبيل المثال ، في فرنسا ، تعلوها كريمة شانتيلي بدلاً من رغوة الحليب المكيث. 

 

ومن المثير للاهتمام أن كلمة كابتشينو لم تحصل على اسمها من الكلمة الإيطالية التي تعنيغطاء محرك السيارةولكن من Capuchin ، وهو راهب إيطالي. سمي المشروب بهذا الاسم بسبب تشابه لونه مع أردية رهبان الكبوشيين. 

 

 

اللاتيه 

 

تعني بالايطالية الحليب هو مشروب قهوة مشهور آخر يأتي من إيطاليا. يتكون عادةً من جرعة إسبريسو واحدة ممزوجة بالحليب المكثف. 

 

يختلف المشروب حسب الكافي الذي تشربه فيه. السبب الرئيسي لهذا الاختلاف هو عدم معرفة الباريستا الفرق بين المشروبات التي تحتوي على الحليب. حيث تقدم العديد من الكافيهات بين الكابتشينو  والاتيه 

 

الكافيهات المختصة تقدم اللاتيه مع فن الرسم على سطح المشروب باستخدام الحليب وكريمة الاسبريسو. 

 

الفلات وايت 

 

هو المشروب الجديد في مشاريب القهوة المحتوية على الحليب، وتزعم كل من أستراليا ونيوزيلندا أنهما اخترعتاه. وعادةً ما يحتوي الفلات وايت على جرعة إسبريسو مزدوجة ممزوجة بالحليب المكثف. 

 

الفلات وايت  مشابه لللاتيه ولكنه عادة ما يكون سعره أعلى بسبب لأنه يحتوي على كمية قهوة أكثر. 

 

يعلو سطح الفلات وايت أيضا  تصميمات فنية في الكافيهات المختصة. 

 

 

كافيه اوليه 

 

تعني بالفرنسيه قهوة بالحليب وعادة ما تكون عبارة عن قهوة فلتر مضاف إليها الحليب الساخن. تشرب في المنازل كبديل للاتيه والمشروبات التي تحتاج الى آلة اسبريسو لعدم امتلاك الكل لمكاينة اسبريسو في البيت 

 

والنتيجة هي شراب أقل كثافة من القهوة مع الحليب لأن الأساس هو قهوة مصفاة بدلاً من الإسبرسو. 

 

ريستريتو 

 

ريستريتو وتعني بالايطالية المقيدة وهو مشابه للإسبريسو ولكنه أكثر تركيزًا. 

 

تتراوح النسب النموذجية لتخمير القهوة إلى الماء بين 1:05 الى 1: 1.5. والنتيجة هي فنجان قهوة شديد الكثافة مع طعم قوي ومركز بشكل لا يصدق. 

تم اعتماد المشروب من ضمن مشروبات القهوة المختصة  بواسطة David Schomer من Vivace في سياتل ، الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

لونجو  

بالايطالية الطويل لونغو هو نسخة أضعف من الإسبريسو. تتراوح نسبة القهوة النموذجية إلى الماء في لونجو بين 1: 3 الى 1: 4. 

 

لا يتم تخفيف المشروب بإضافة المزيد من الماء كما هو الحال مع أمريكانو. يتم تحضيره بنفس طريقة تحضير الاسبريسو ولكن مع وقت استخلاص أطول. نتيجة لذلك ، يميل اللونجو إلى أن يكون أقل شدة في الحموضة وأكثر حلاوة وهدوءًا. 

 

مشروبات الاسبريسو مع الحليب 

بريف 

تعني بالايطالية القصير  هو نسخة أمريكية من اللاتيه. يتكون عادةً من جرعة واحدة من الإسبريسو ممزوجة بمزيج نصف ونصف من الحليب والقشدة مكثف على البخار ومزبد جزئيًا. 

 

يضاف كريم الحليب المكثف (نسبة إسبريسو إلى كريم الحليب 1: 1.5) ويعلوها القليل من كريمة الحليب الرغوية. 

 

بومبون 

 

قدم لأول مرة في فالنسيا ، إسبانيا ، مقهى بومبون وتعني بالاسبانية الشوكالاتة  هو إسبريسو ممزوج بالحليب المكثف المحلى بنسبة 1: 1 

 

هذه نسخة متطابقة من مشروب آسيوي شائع في ماليزيا وتايلاند وسنغافورة. 

 

غالبًا ما يتم تقديم المشروب في كوب زجاجي شفاف لإظهار الطبقات المنفصلة من القهوة والحليب المكثف. 

 

موكا (موكاتشينو) 

 

الموكا (أو الموكاتشينو) عبارة عن مشروب أساسه الإسبريسو ممزوج بالحليب والشوكولاتة. تستخدم الوصفة النموذجية أجزاء متساوية من الإسبرسو والحليب ومسحوق الشوكولاتة. يعلوه أحيانًا كريم شانتيلي. 

 

اعتمادًا على المنشأة ، يمكن استبدال مسحوق الشوكولاتة بشراب الشوكولاتة ، أو حتى (الحليب أو الشوكولاتة الداكنة). 

 

يمكن أن تختلف الأحجام بشكل كبير ، على الرغم من أن mochaccino سيكون على الأرجح نسخة أصغر من المشروب بسبب اللاحقة الإيطالية -ino التي تعني صغيرًا. 

 

ماكياتو 

عبارة عن قهوة إسبريسو تحتوي على كمية من الحليب كثيف الرغزوة. يتكون الماكياتو النموذجي من إسبريسو مفرد أو مزدوج بأجزاء متساوية من الحليب. 

 

بيكولو 

أصبح مشروب بيكولو ويعني بالايطالية  الصغير مشهورًا بسبب شهرته في المقاهي المختصة في انحاء سيدني. عادة ما يتم صنعه إما من الريستريتو أو الإسبريسو ويتم دمجه مع الحليب المكثف لإنتاج مشروب بحجم 100 مل. في الأساس ، انه بيبي لاتيه  

 

كورتادو 

 

 كورتادو يعني  بالاسبانية يقطع يشبه إلى حد بعيد الماكياتو. ومع ذلك ، فإن الكورتادو التقليليدي يستخدم الحليب المكثف بدلاً من الرغوة ، وله نسبة قهوة إلى حليب تبلغ 1: 1 الى1: 2. 

 

يُعرف المشروب بعدة أسماء مثلتلاتفي الكاتالونية ، وبينغوأوجاروتوبالبرتغالية ، ونويسيتبالفرنسية. المشروب شائع في إسبانيا والبرتغال وأمريكا اللاتينية. 

 

 

القهوة باردة 

 

التخمير البارد (الكولد برو)  

القهوة الباردة هي طريقة تحضير تتضمن الجمع بين القهوة المتوسطة إلى الخشنة الطحن مع الماء البارد أو الماء بدرجة حرارة الغرفة وتركها لتتخمر في أي مكان ما بين 12 إلى 24 ساعة. 

 

والنتيجة قهوة تبرز ايحائات حبوب القهوة مع القليل من المرارة. غالبًا ما يتم دمجها مع مكعبات الثلج والحليب للحصول على مشروب صيفي منعش. 

 

يرجع انخفاض مستوى المرارة إلى كيفية تفاعل القهوة مع الماء 

التخمير البارد سهل التحضير وسيجعلك تشرب القهوة بشكل أسرع مما يمكنك تحضيرها. تحقق من دليل اعداد الكولد برو للحصول على وصفات ونصائح. 

 

القهوة المثلجة 

 

القهوة المثلجة هي قهوة طازجة ، قهوة ساخنة يتم تبريدها على الفور عن طريق التخمير فوق الثلج. عادةً ما يكون هو الخيار المفضل للقهوة الباردة من قِبل خبراء صناعة القهوة المتخصصين نظرًا لمظهره النكهة الأكثر تشويقًا وتعقيدًا عند مقارنته بالتخمير البارد. 

 

عادة ما يتم تحضيره باستخدام V60 أو Chemex أو Kalita ، باستخدام نسبة قهوة إلى ماء أعلى من المعتاد لحساب تخفيفها في الثلج. 

 

 

القهوة الفيتنامية المثلجة 

تصنع من قهوة مطحونة متوسطة إلى خشنة باستخدام آلة تخمير فيتنامية صغيرة معدنية تُعرف باسم  وphin cà phê وتعني مرشح القهوة. 

 

تُضاف القهوة إلى قاعدة الفرن وتُغطى بحاجز تشتيت يحتوي على ثقوب صغيرة. يُسكب الماء في آلة التحضير ويُسمح بالاستخراج على مدار حوالي 10 دقائق. 

 

ثم يتم خلط القهوة بالحليب المكثف بكميات متفاوتة حسب المقهوة الذي يعده ثم يسكب فوق الثلج. 

 

الفرابيه 

الفرابيه وتعنب بالفرنسية المبردة أو المثلجة هي قهوة مثلجة نشأت في اليونان. تتكون عادة من قهوة سريعة الذوبان ممزوجة بالماء والسكر والثلج. كما يتم دمجها أحيانًا مع الحليب. فرابيه هو مشروب تقليدي موجود في قوائم الطعام في جميع أنحاء اليونان. 

 

تم نشر المشروب في السنوات الأخيرة من قبل شركات مثل ستاربكس بإصدارات مثل Frappuccino. في الوقت الحاضر ، أصبح الأمر أقرب إلى اللبن المخفوق. حيث تُمزج قهوة الإسبريسو مع الحليب البارد ، والثلج المسحوق ، وشراب منكّه ، وتعلوه كريمة شانتيلي. 

 

استخلاص القهوة بالغلي  

 

القهوة التركية  

القهوة التركية هي طريقة أخرى للتحضير تُعرف باسم ديكوتيون. ديكوتيون هو تسخين أو غليان مادة في سائل. 

 

يتم الاستمتاع بالقهوة على الطريقة التركية في جميع أنحاء تركيا ودول الشرق الأوسط. القهوة تطحن أنعم من تلك المستخدمة في الإسبريسو وتضاف إلى غلاية . 

 

يُمزج الماء مع القهوة وعادة ما يُغلى على لهب غاز. ينتج عن تسخين القهوة رغوة على سطح القهوة. لزيادة كمية الرغوة ، تقوم بعض المقاهي بجعل القهوة تصل مرحلة  الغليان وتركها تبرد ، وتكرر العملية مرتين أخريين. 

 

والنتيجة هي قهوة قوية ومُرّة للغاية 

 

 

اقرأ ايضاً طريقة عمل كولد برو بالبيت

 

5 وصفات لاعداد الكولد برو باحتراف في المنزل  
طعم القهوة – تذوقها مثل الخبراء 
Close السلة
Close المفضّلة
شاهدتها سابقاً Close
Close

Close
تصنيفات