كيفية اعداد القهوة العربية وتقديمها - Airroastery

كيفية اعداد القهوة العربية وتقديمها 

كيفية اعداد القهوة العربية وتقديمها  : القهوة العربية هي مشروب الاسترخاء المفضل لدى العرب. على الرغم من أن القهوة العربية تشمل أيضًا القهوة التركية ، إلا أن القهوة العربية هي على وجه التحديد القهوة المصنوعة وفقًا للتقاليد العربية. تشتهر القهوة في شبه الجزيرة العربية منذ مئات السنين. 

 

عادة ، يتم تحضير القهوة من حبوب بن أرابيكا ، والتي تمثل 80 في المائة من إنتاج البن في العالم. 

 

تاريخ القهوة العربية :

 

تقول الأساطير أن أول من اكتشف القهوة راعي عربي حيث لاحظ انه عندما كانت ترعى أغنامه في منطقة معينة وتأكل نوعا معينا من التوت تصبح أكثر نشاطا، ثم بدأ العرب بعد ذلك في غليها وصنع مشروبات الطاقة منها. 

 

تسبق ثقافة القهوة عند العرب ثقافة الغرب بقرون. الكلمة الإنجليزية “coffee” نفسها مشتقة من “Koffie” باللغة الهولندية ، وهي مشتقة من التركية “kahve” ، والتي تعود جذورها إلى الكلمة العربيةقهوة“. 

 

وفقا لليونسكو ، نشأت القهوة في شبه الجزيرة العربية. وتأكيدًا على أهمية الحفاظ على هذه التقاليد ، أضافت اليونسكو القهوة العربية والمجلس إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي في عام 2015. 

 

كيفية اعداد القهوة العربية : 

 

قبل البدء ، تحتاج إلى هذه الأشياء لصنع القهوة العربية. 

 

  • موقد للنار. 

للحصول على أفضل قهوة عربية ، من الضروري طحنها طازجة. لذا ، احصل على طاحونة. حتى الهاون والمدقة صالحان للاستخدام ولكنهما يعنيان مزيدًا من العمل. 

  • إناء إبريق للشراب. 

تقليديا ، يتم صب القهوة في أكواب صغيرة بدون مقابض (فنجان) 

  • حبوب بن ذات نوعية جيدة. 

على الرغم من أن التوابل ليست ضرورية ،فهي تعد في العادة حسب زوقك أو حسب المنطقة، يمكنك إضافة الهيل، والقرنفل، والقرفة، والكمون، والزعفران، إلخ. 

إن مذاق القهوة يتحدد إلى حد كبير من خلال تحميص الحبوب إلى جانب نضارتها وجودتها. تختلف درجة التحميص من منطقة إلى أخرى. يمكن أن يكون فاتحا أو متوسطًا أو داكنًا. مثلا في الإمارات العربية المتحدة ، تُصنع القهوة من حبوب محمصة قليلاً. 

 

نظرًا لأن القهوة تقدم بدون ترشيح ، فإن طحن الحبوب بشكل جيد أمر ضروري لجعلها صالحة للشرب. لذلك إذا كنت تطحن باليد ، اقضِ الوقت والجهد الكافيين لجعلها ممتعة. 

 

الآن بعد أن أصبح كل شيء جاهزًا، تعد العملية التالية جزءًا أساسيًا؛ الغلي. 

 

  1. تحضير القهوة المطحونة والتوابل

 

تعد جودة الحبوب ونعومة الطحن أمرًا ضروريًا للحصول على فنجان قهوة رائع. أيضا لا تنسى أن تقوم بطحن البهارات إلى مسحوق ناعم وفصلها عن القهوة المطحونة. 

ملاحظة  لاعداد (حوالي 60 ملتحتاج الى ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة. 

لاحظ ان درجة الطحن تختلف باختلاف المنطقة لأن كل منطقة لديها قهوتها الخاصة. 

 

 

  1. تسخين الماء

املأ الماء في دلة واغليها. عندما يغلي الماء ، يرجى إزالته من الموقد وتركه ليهدأ لمدة 30 ثانية تقريبًا 

 

 

  1. اضافة القهوة العربية

 

أضف القهوة المطحونة الى الدلة وسخنها مرة أخرى دون تقليب المحتويات. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان مرة أخرى، اخفض اللهب واتركه لمدة 10 دقائق.ثم قم بإزالة الدلة عن الموقد عندما ترى الرغوة ترتفع إلى الأعلى. 

 

  1. أضافة البهارات

نضيف خليط البهارات المطحونة إلى الدلة ونضعها مرة أخرى على النار حتى تتشكل الرغوة فوقها. 

 

  1. تقديم القهوة العربية

اترك القهوة لترتاح حتى تختفي الرغوة وتثبت مخلفات القهوة في قاع الإناء. 

 

حسنًا ، أنت جاهز للتقديم الآن. صب القهوة في الفنجان واستمتع لكن اعلم انه يتم تقديم القهوة بدون سكر، ولكن لا ضرر من تحلية القهوة بشكل خفيف إذا أردت ذلك. لكن الحليب والقشدة أمران محظوران. 

 

تُطهى القهوة بعد إضافة السكر والتوابل وليس لاحقًا. لذلك لا تنس تحديد تفضيلاتك قبل تحضيرها. أيضا، ارتشف ببطء لتجنب تناول القهوة مع القهوة المطحونة. 

 

الطريقة الصحيحة لتقديم القهوة 

 

شرب القهوة في الخليج العربي هو عرف اجتماعي أكثر من أي شيء آخر. القهوة جزء لا مفر منه من التجمعات العائلية واجتماعات العمل والمجالس العربية. ويعتبر إعدادها وتقديمها فن. 

 

من ثقافة القهوة أن يكون صباب القهوة ناضجًا ويبلغ من العمر 15 عامًا على الأقل كما يجب أن يمسك إبريق القهوة (الدلة) بيده اليسرى والفنجان في اليمين. 

 

تُقدم القهوة أولاً إلى أهم شخص في المجلس أو التجمع ، بعد ذلك يتم تقديم القهوة الشخص الجالس عن يمينه وهكذا. عندما يشرب الضيف ما يكفي من القهوة، يهز الفنجان برفق ليُظهر لصباب القهوة أنه قد انتهى. 

 

في ثقافة الشرق الأوسط ، يعتبر الشرب باليد اليسرى وقحًا. يجب على المرء استخدام اليد اليمنى لتلقي القهوة، وغالبًا ما يتم تقديم التمور والحلويات جنبًا إلى جنب مع القهوة. 

 

الفوائد الصحية للقهوة العربية 

 

يتم تقديم القهوة العربية في البداية بدون سكر أو بقليل من السكر يمكن اضافة السكر حسب ذوق المرء،  ولهذا السبب، عادة ما تكون القهوة العربية خالية من أي سعرات حرارية. علاوة على ذلك ، تحمل التوابل العديد من الفوائد الصحية. ولكن بسبب الكافيين لا يجب الاكثار منها. 

 

كلما زاد تحميص حبوب البن ، كلما قلت نسبة الكافيين فيها .بالاضافة الى أن تنوع البهارات في القهوة العربية تثريها بمضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات والأمراض. 

 

كيف تختلف القهوة العربية عن القهوة التركية؟ 

 

يشمل مصطلح القهوة العربية القهوة التركية أيضًا. لكن القهوة العربية تختلف عن القهوة التركية في بعض النواحي البسيطة. 

 

يتم تقديم القهوة العربية بدون حليب أو قشدة ويتم تحضيرها بحبوب طازجة مطحونة. بصرف النظر عن دلات القهوة والعادات، فإن الاختلاف الأكبر هو الهيل حيث لا يستخدم في القهوة التركية.لكن تحتوي القهوة العربية عادة على الهيل مع التوابل الأخرى. 

 

يمكن تحلية كل من القهوة العربية والقهوة التركية ، المعدة من حبوب قهوة من أصول مختلفة ،ويتم تحميصهاعلى بدرجات متفاوتة. 

 

 

 

 تسوق أون لاين قهوة عربية

 

الفرق بين القهوة المختصة والتجارية
أكثر 10 درجات درجات حمس القهوة الشعبية
Close السلة
Close المفضّلة
شاهدتها سابقاً Close
Close

Close
تصنيفات