شنطة قهوة مختصه (V60 وملحقاته) - Airroastery

حقيبة القهوة المختصة (V60 وملحقاته)  

شنطة قهوة مختصه :

 شنطة قهوة مختصه : ما هي حقيبة القهوة المختصة المتعلقة بمنقط القهوة Hario V60 ؟ 

 

أصبحت شنطة القهوة المختصة V60 ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة. إنها يقدم نكهات ورائحة نقية بشكل لا يصدق ، مما يسمح لعشاق القهوة بالاستمتاع حتى بأدق الايحائات في قهوتهم. لهذا السبب ، فإن V60 هي إحدى طرق التخمير المفضلة للقهوة المتخصصة. في غضون 3 دقائق ، يمكنك تحضير قهوة لذيذة بشكل لا يصدق. 

 

منقط القهوة V60  من صنع شركة Hario. اسمه نابع من شكل الجهاز. الذي على شكل “V” بزوايا 60 درجة. تحتوي الجوانب الداخلية أيضًا على حواف داخلية تساعد في تدفق الهواء أثناء طريقة التخمير. يتم إدخال ورق الترشيح في الشكل V ووضع القهوة المطحونة داخل ورق الترشيح. ثم تتساقط القهوة المخمرة في فنجانك ، لتقدم لك قهوة رائعة. 

 

تم استخدام الشكل والتصميم والمواد المستخدمة في صناعة Hario V60 للمساعدة في تقديم الاستخراج الأمثل. يصنع من عدة مواد مثل السيراميك والبلاستيك والزجاج والمعدن ، مما يوفر حلًا لأي ميزانية أو غرض. ترتبط بعض المواد ، مثل النحاس ، باستخلاص أفضل بسبب زيادة الحرارة التي يحتفظ بها منقط الV60. تم تصميم الأنواع الأخرى من البلاستيك، ليناسب من يفضل قهوته الخاصة في أي مكان بدون اي تنازلات مثلا في السفر، لكن بالطبع لن يحتفظ بالحرارة مثل الV60 النحاسي. 

 

يقدم Hario V60 أيضًا حلاً رائعًا لتقليل أي رواسب غير مرغوب فيها أثناء عملية التحضير. بالنسبة لأي شخص يستمتع بتخمير القهوة في المنزل ، فهو بالتأكيد يستحق الاستثمار. 

 

نسبة الصب القهوة، وطريقة صبها  ودرجة حرارة الماء المناسبة في الV60 

 

يرجى الانتباه إلى أن البيئة ستؤثر دائمًا على الظروف التي تحضر في ظلها قهوتك. درجة الحرارة والرطوبة هما عاملان بارزان قد يعنيان أنه يجب تغيير درجة الطحن أو النطاق الزمني للاستخراج. 

 

التغييرات التي تم إجراؤها على درجة الطحن لها نتائج متسقة عبر جميع طرق التحضير. تسمح القهوة خشنة الطحن  للماء بالمرور عبر القهوة دون مقاومة كبيرة مثل المطحونة بشكل ناعم. لكن هذا يعني أيضا للطحن الناعم  وقت التحضير سيكون أطول للسماح باستخراج النكهة بالكامل. 

 

ينتج عن الطحن الناعم جزيئات أصغر من القهوة ، مما يؤدي إلى تعريض مساحة أكبر لمياه التخمير التي يمكن بالتاليالوصولإليها وإذابة النكهات المتاحة بسهولة أكبر. 

 

بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك دائمًا المستوى العالي من التأثير الذي تحدثه كيمياء المياه في عملية التخمير الخاصة بك. جرب استخدام مياه معبأة مختلفة إذا بدا أن مياه الصنبور تجعلك تكافح من أجل ضبط مشروباتك وفقًا لذوقك. 

 

قبل الشروع في اعداد كأس قهوتك المفضل خطوة بخطوة اليك امور يجب معرفتها. 

 بشكل عام ، نوصي بنسبة قهوة V60 إلى ماء تبلغ: 

6-8 جرام قهوة لكل 100 جرام ماء (1 مل ماء = 1 جرام ماء) 

 

اعتمادًا على حجم منقط  V60 الذي لديك، يكون وقت التحضير لكون واحد من 1-3 دقائق تقريبا ، ولكوبين 3-4 دقائق. 

 ضع في اعتبارك أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على وقت التخمير الذي يجب أن تتطلع إلى تحقيقه ، بما في ذلك درجة تحميص القهوة إلى جانب درجة حرارة الماء المستخدم. 

 

طريقة صب القهوة خطوة بخطوة 

1- ضع المنقط فوق الكوب وتأكد من أن لديك ما يكفي من الماء للتخمير ثم ضع ورق الترشيح في المنقط. 

 

2- قم بتسخين ماء التخمير إلى درجة الحرارة المطلوبة واغسل ورق الترشيح جيدً ثم تخلص من ماء الشطف من الكوب. 

 

3- ضع الجهاز مع الكوب على الميزان ثم أضف الجرعة بالتساوي في المنقط. 

 

4- وزع القهوة بالتساوي ولا تدع فراغات ثم وقت ساعتك للبدء. 

 

5- اسكب برفق وبشكل متساو ضعف وزن جرعة قهوتك على القهوة مباشرة. اسمح للقهوة بالانتفاخ وبتكوين الفقاعات. 

 

6- عندما تبدأ طبقة القهوة في الانكماش أو تتوقف الفقاعات، اسكب الماء المتبقي بالتساوي على القهوة حتى يتم إضافة وزن الماء المطلوب. 

 

7 – حرك المشروب قليلًا برفق وبشكل متساوٍ ، ثم اترك الماء المتبقي يتساقط خلال الفلتر. 

 

نوصي بدرجة طحن متوسطة ناعمة لتسمح للماء بالتغلل في قهوتك واستخلاص النكهات بشكل أفضل وأكثر أما بالنسبة لعملية اضافة الماء فيفضل إضافة الماء ببطء وتدفق بطيئ ، فسيؤدي هذا إلى مزيد من الاستخراج ، مما ينتج عنه قهوة أكثر ثراءً وقوامًا كثيفا . اما لو تم إضافة الماء بسرعة ، وتدفق سريع، فستكون قوتك أخف قواما ونكهة. 

 

هذا يعني أن V60 مثالي لمحب القهوة الذي يريد تذوق النكهات والمذاقات المختلفة من نفس القهوة ، ببساطة عن طريق تغيير حجم الطحن وتدفق الماء. 

 

أي غلاية أو ابريق سيكون مناسب للسكب ، ولكن بالنسبة لمحبي القهوة الجادين في المنزل ، توفرالإبريق ذو الرأس المنحنية دقة فائقة. يمنحك هذا مزيدًا من التحكم في مشروبك ويسمح لك بالتحكم في تدفق المياه بشكل أفضل. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة كيف يمكن أن يؤثر تدفق المياه على نكهة فنجان القهوة الخاص بك ، فإن الابريق ذو الرأس المنحني يجعل ذلك ممكنًا.حيث أنه يمكنك من التحكم في الاضطرابات في القهوة التي تختمر. 

 

يمكن أن يؤدي السكب غير المنضبط إلى استخلاص غير متساوٍ للقهوة. من الناحية المثالية ، تريد أن تصب في حركات دائرية محكمة للغاية ، مما يساعد على ضمان استخلاص وتخمير متناسقين. يمكن أيضًا ضبط الغلايات الكهربائية ذات الرأس المنحنية على درجة الحرارة المرغوبة ، بدلاً من درجة الغليان. هذا يعني أنه يمكن لصانعي القهوة اختبار درجات حرارة الماء المختلفة للعثور على درجة الحرارة المثلى. كنقطة انطلاق ، يوصى عادةً بدرجة حرارة الماء بين 92-96 درجة مئوية. 

 

 

 

 

 

ملحقات حقيبة القهوة المختصة 

 

ستساعدك الأدوات التالية على تحقيق أقصى استفادة من ال V60.  

 

  1. جهاز تنقيط هاريو V60  
  2. أوراق ترشيح مخروطية الشكل بالحجم الصحيح لجهاز الV60 
  3. ابريق معقوفة أو ذو رأس منحني 
  4. حبوب قهوة متخصصة 
  5. المطحنة الدوارةيدوية أو كهربائية 
  6. ميزان  
  7. الموقت 
  8. كأسك المفضل للقهوة 

 

في النهاية 

 

هاريو V60 هي طريقة تحضير رائعة. إذ تسمح لأدق النكهات بالتألق ، فضلاً عن كونها سهلة الاستخدام. يمكن لأي شخص بدء استخدام V60 والاستمتاع بمذاق القهوة الرائع. كما أنها توفر طريقة مثالية لتجربة القهوة وإيجاد تفضيلاتك الشخصية. يعتبر V60 عمليًا أيضًا للحياة اليومية ، حيث يتم تنظيفه بسرعة كبيرة بالإضافة إلى كونه متحركًا ليلائم حقيبتك وتصطحبه معك أينما ذهبت. 

 

 

اقرأ ايضاً فوائد القهوة منزوعة الكافيين

 

إيجابيات وسلبيات القهوة منزوعة الكافيين (ديكاف) 
الفرق بين القهوة المختصة والتجارية
Close السلة
Close المفضّلة
شاهدتها سابقاً Close
Close

Close
تصنيفات